رئيس التحرير : مشعل العريفي

جمجمة نزعت فروتها ووجه مشوه .. حقيقة الصور المتداولة لجثة خاشقجي في تركيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- وكالات: انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، والمواقع الإخبارية في بعض الدول ثلاث صور مريعة تظهر فيها عدة جثث مقطعة، بدعوى أنها لجثة الصحفي "جمال خاشقجي" الذي قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول.
وبحسب "فرانس 24" ، فقد كشفت أن الصور المتداولة لجثث مقطعة هي صور قديمة ومأخوذة من حوادث قتل حدثت في مصر والمكسيك، ولا تخص جمال خاشقجي، وكانت قد استلمتها من خمسة أشخاص وصلت إليهم عن طريق "واتساب" على أنها لخاشقجي.
وتظهر في الصورتين الساقان والذراعان المقطعتان والموضوعتان في أكياس القمامة، وصورة أخرى تظهر فيها جمجمة قد حزت ونزعت فروتها ووجه مشوه وعينان وعضو ذكري مقطعين وموضوعين على طاولة أمام كيس قمامة أسود.
والغريب في الأمر أن هذه الصور يتم ترويجها في تركيا على أنها تخص جمال خاشقجي، ومنتشرة أيضاً في خمسة مواقع إخبارية إيرانية وروسية وموقعين هنديين وموقع إسرائيلي .
وأكدت "فرانس 24" أن جميع الصور المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي أو المواقع الإخبارية ليست لجمال خاشقجي، فالصورتان اللتان تظهر فيهما ذراعان وساقان في أكياس القمامة نشرت في أغسطس 2017 والتقطتا في الجيزة بمصر، وكانت لرجل مسن عثر عليه المارة في حيين مختلفين، أما صورة الجمجمة منزوعة الفروة والعضو الذكري المقطع فنشرت على الإنترنت في يوليو 2017 وهي لجثة ضابط مكسيكي أقدم على قتله تجار المخدرات المكسيكيين.

arrow up